أنواع تصميم مواقع الانترنت

تصميم مواقع

أنواع تصميم مواقع الانترنت

أنواع تصميم مواقع الانترنت
تنقسم الى نوعين أساسيين هما :

مواقع  المحتوى الثابت Static
هو النوع الأقدم او النوع الذي بدأ ظهوره قبل المواقع ذات التصميم التفاعلى, حيث عند إنشاء لغة HTML لبناء أول موقع انترنت ثابت, أو بالاحرى موقع محتواه لا يتغير بحسب نوع المستخدم وإنما يتم تغييره بواسطة المبرمج ان جاز التعبير بل الوحيد الذي يغيره هو صاحب الموقع أو مدير الشبكة. يستخدم هذا النوع اللغات المعروفة مثال علي ذلك

مواقع المحتوى التفاعلي Dynamic
هي مواقع أكثر تطوراً بحيث انها تمكن المستخدمين من إتمام عمليات فاعلية على الموقع مثل التسجيل ونشر الموضوعات المختلفة او التعليقات واضافة او رفع الصور والدفع الالكترونى وخلافه .
مثال ذلك المدونات والمنتديات ….الخ
وهذه المواقع تنقسم الى :
محتوى تفاعلي في الخادم
مع التطور الذى طرأ على شبكة الإنترنت وزيادة عدد المستخدمين والمنتفعين منه, ظهرت الحاجة الى تطوير الخدمات المتعلقة به, وبالتالى أصبحت الحاجة ملحة من تحول الموقع من نصوص الى تطبيق عملى, وبالتالى بدأ ظهور لغات برمجة تساعد على ذلك, ومن أشهر لغات البرمجة المستخدمة حتى وقتنا الحالى هى لغة PHP .
محتوى تفاعلي عند المستخدم
ومواكبة للتطور الذي طرأ على شبكة الإنترنت ظهرت  المواقع ذات المحتوى الذي ينفذ عند المستخدم . ويتكون هذا النوع من عدة تقنيات أشهرها ادوبى فلاش و الجافا سكريبت .

ملحوظة :
لا يمكننا الآن التمييز بين النوعين المشار اليهما اعلاه, لاتحاد تلك التقنيات عند تصميم موقع الانترنت حالياً وهو مايطبق عليه موقع تفاعلي .