التصميم الاستجابى

 

التصميم الاستجابى ارابيا سيو

التصميم الاستجابى

تعريف التصميم الاستجابى

اذا كنت تعمل فى مجال حلول الويب او حلول الانترنت فبالتأكيد قد سمعت هذه الجملة : اريد ان يكون موقع الانترنت الخاص بى Responsive.

Responsive هنا مقصود بها : التصميم الاستجابى لموقعى، بحيث ان يظهر موقعى بشكل جيد عند تصفحه من احد الهواتف الذكية ايا كان نوعها أو من خلال الهاتف اللوحى “التابلت”.

وهذا بشكل مختصر ومبسط تعريف التصميم الاستجابى، فالتصميم الاستجابى تكمن اهميته فى انه كما يظهر موقع الانترنت بشكل مناسب لجميع المتصفحات عند تصفحه من خلال جهاز الكمبيوتر او اللاب توب، ايضا يظهر موقعى على الانترنت بنفس الكفاءة والفاعلية عند تصفحه من خلال الجوال او التابلت.

ونبعت أهمية التصميم الاستجابى لتصميم مواقع الانترنت من الانتشار الهائل للهواتف الذكية بكافة أنواعها على مستوى العالم ومنها العالم العربى بالتأكيد وهو مايهمنا هنا فى المقام الاول،لذا ايا من كان يملك موقع على الانترنت او قائم على ادارته يجب ان يضع فى أولوياته ان يجعل تصميم موقعه تصميم استجابى, ففكرة موقع الانترنت فى الاساس قائمة على الابتكار والتطور, ولمواكبة التطور الهائل والمستمر
فى مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وفى حلول الويب بشكل خاص يجب ان يكوت تصميم موقع الالكترونى تصميم استجابى، هذا أمر ملح وضرورى، ربما فى السابق كان يعد رفاهية أو ابتكار ولكن حاليا اصبح لاغنى عنه.

التصميم الاستجابى ليس مكلف، ومع ذلك توجد العديد من القوالب الجاهزة التى تدعم التصميم الاستجابى بأسعار فى المتناول، تذكر ان عدم ظهور موقعك بالتصميم الاستجابى يعنى خسارة لكم هائل من الزوار المحتملين لموقعك من خلال الهواتف الذكية ناهيك عن النظرة السلبية لموقعك من قبل الزوار، حيث انك حينها  سوف يصبح لديك موقع الكترونى غير مواكب للتطور، التطور الذى قامت فكرة إنشاء مواقع الانترنت على أساسه، ناهيك عن تأثر جانب التسويق الرقمى الخاص بموقعك بذلك أيضا.

– اذا اردت معرفة المزيد يمكنك متابعة سلسلة مقالاتنا التى نقدم من خلالها نصائح عن تصميم المواقع الالكترونية، والتى من اعداد خبراء فريق عمل شركة أرابيا سيو أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر.

Share this post

No comments

Add yours