المحتوى هو الملك

المحتوى هو الملك

المحتوى هو الملك

تسويق الكترونى

سنلقى الضوء على أحد اركان علم التسويق الالكترونى الاساسية، وهو تهيئة الموقع لمحركات البحث، سنتحدث عن الجانب الاهم المتعلق به وهو : المحتوى.

المحتوى هو الملك، هذه العبارة انتشرت كثيرا بين أرواق العاملين فى مجال التسويق الالكترونى وأيضا فى مجال تهيئة الموقع لمحركات البحث (المعروف باللغة الانجليزية SEO)، ذلك لان جوجل دائما مايغير ويحدث من سياساته.
جوجل يولى المحتوى الجيد أهمية كبرى، لذا يعتبر المحتوى الجيد والحصرى هو العامل الاساسى فى نجاح تهيئة الموقع لمحركات البحث، فالمحتوى هو الملك.
جوجل يقضى على المحتوى المنسوخ والضعيف بتحديث “باندا” فعليك بتقديم محتوى جيد وحصري ومناسب للنشاط الذى تقدمه حتى يكون مفيدا لزائر موقعك.
يجب ان تضع فى اعتبارك انك يجب ان تقوم بتهيئة المحتوى الجيد لزوار موقعك قبل ان تهتم بتهيئته لمحركات البحث، فإذا قدمت محتوى جيد فمن الطبيعى ان يقوم زائر موقعك بالتحدث بالإيجاب عن هذا المحتوى والتفاعل معه – تسويق غير مباشر – وهو ما يقيس به جوجل مدى جودة المحتوى ان يكون عليه تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي، أيضا فإن تصفح زائر موقعك لصفحات الموقع والعودة إليه مجددا وكذلك والفترة الزمنية التي قضاها داخل موقعك، كلها عوامل بناءا عليها يرفع جوجل ترتيب موقعك فى محرك البحث.

حاشية الملك

اذا كان المحتوى هو الملك فبالتالى يحتاج الملك إلى حاشية او مساعدين، ولكن ماهى العوامل المساعدة للمحتوى التى من شأنها ان ترفع ترتيب الموقع فى محركات البحث بشكل عام وجوجل بشكل خاص؟

سرعة الموقع : لاشك ان فى عصرنا الحالى يوجد لمعظم الخدمات المقدمة على الانترنت عدة مواقع تتنافس فيما بينها لتقديم هذه الخدمة بشكل أفضل، فإذا وجدت موقعا يتم تحميل صفحته فى فترة طويلة من الوقت ستشعر بالملل ولن تعود للموقع مرة اخرى وبناءا عليه يصل لجوجل معلومة ان موقعك بطىء وانه غير ملائم للزوار وبالتالى يؤثر ذلك بالسلب على ترتيب موقعك

وسم العنوان والوصف : وسم العنوان مهم لأنه يظهر في نتائج البحث كما انه من المفترض ان يحتوي على الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدم، اما وسم الوصف فهو عامل مساعد يزيد نسبة الضغط على النتائج مقارنة بالمشاهدات، فكلما زادت النقرات على نتائج موقعك فى محرك البحث واعجب الزائر بالموقع وتفاعل معه فيعتبر ذلك دليل على ان موقعك يقدم محتوى جيد للزائر.

تهيئة موقعك للهواتف الذكية “التصميم الاستجابى” : من المتوقع ان المستقبل القريب سيكون للهواتف الذكية وهي مصدر كبير لزيارات مواقع الانترنت، لذا يجب عليك ان تجعل موقعك متوافق مع الهواتف الذكية.

– اذا اردت معرفة المزيد يمكنك متابعة سلسلة مقالاتنا التى نقدم من خلالها نصائح عن التسويق الالكترونى، والتى من اعداد خبراء فريق عمل شركة أرابيا سيو أفضل شركة تسويق الكترونى فى الاسكندرية.

Share this post

No comments

Add yours