التسويق الالكترونى على تويتر

التسويق الالكترونى

التسويق الالكترونى على تويتر

التسويق الالكترونى عن طريق تويتر

التسويق الالكترونى من خلال شبكات التواصل الاجتماعى يعتبر كلمة السر وراء العديد من النجاحات فى ها المجال الذى يزداد انتشاره يوما بعد يوم.

تويتر هو احد أهم مواقع التواصل الاجتماعى حول العالم، حيث تم تأسيسه عام 2006
ولكن قد يتبادر الى الذهن سؤال وهو : ماهى أهمية التسويق الرقمى من خلال تويتر ؟ حيث ان شريحة كبيرة من العرب لايهوون استخدامه فضلا على ان عدد حروف التغريدة “التويتة” من خلاله لايتعدى 140 حرف، مما لايتيح لنا فرصة لكتابة وصف دقيق أو حتى لمحة سريعة عن المنتج أو الخدمة التى نبغى تسويقها من خلال تويتر،
ناهيك على انه اذا اردت عمل حملات إعلانية ممولة من خلاله ستجدها ستكلفك ماديا أكثر من تكلفة الاعلانات الممولة على الفيس بوك.
دعنى أوضح لك شيئا فى البداية لتصحيح بعض المعلوات الشائعة المغلوطة،
على عكس المتوقع فإن شريحة كبيرة من العرب تستخدم تويتر، كما ان الشريحة التى تستخدم تويتر بالفعل لديها ثقافة الشراء والتسوق عبر الانترنت.
اذا القينا نظرة على دول الخليج العربى على سبيل المثال سنجد ان هناك شريحة كبيرة تستخدم تويتر فى هذه الدول، لذلك فهو يعد من افضل شبكات التواصل الاجتماعى التى يمكنك ان تسوق منتجك من خلالها.

اما فيما يتعلق بأن التغريدة عدد حروفها لايزيد عن 140 حرف فقط، هنا يكمن بيت القصيد، ماقل ودل، فإنك كأخصائى تسويق الكترونى محترف او حتى مبتدىء يجب ان تدرب نفسك على كيفية ان تصيغ من خلال كلمات قليلة رسالتك
او ماتهدف الى ترويجه، حتى تجذب القارىء كى يضغط على الرابط ويشاهد العرض المفصل لما تقوم بترويجه، هذا ليس شيئا جديدا هذا هو ماتفعله فى عنوان المحتوى التسويقى الذى تكتبه، العنوان دائما يكون بسيط وقصير ولكن يجب ان يكون عنوان جذاب أيضا حتى يجذب القارىء لقراءة تفاصيل ماكتبته من خلال العنوان.

بعد قيامك بالتسجيل والاشتراك على تويتر، قم بملء البيانات كاملة ثم قم بكتابة تغريدات تحتوى على روابط وصور وفيديوهات – ان لزم الامر – تروج فيها لمنتجك بشكل مباشر.

هناك أسلوب تسويقى هام فى تويتر وهو ان تقوم بالبحث من خلال محرك البحث الموجود بتويتر على كل ما يخص المجال الذى تعمل به، ستجد أسئلة من بعض المستخدمين عن أشياء متعلقة بالمجال، قم بالرد عليها دون ترويج او إضافة روابط، وقتها سيسعد من قمت بإجابة سؤاله بذلك وسينتابه الفضول – فى الغالب – لكى يدخل الى البروفايل الخاص بك وسيجد انك تعمل فى نفس المجال الذى طرح فيه سؤاله وبالتالى فن المفترض انه سيتابع عروض الاسعار التى تقدمها وباقى العروض التى تروج لها، اذا حدث ذلك ستكون قد كسبت شخص مهتم
بمجالك ومن المحتمل ان يتعامل معك فى هذا المجال سواء على المدى القريب أو البعيد.

إعادة نشر التغريدة “ريتويت” من العوامل الهامة التى تساعد على انتشار منتجك او خدمتك من خلال تويتر، قم مثلا بعمل ريتويت لتعليقات المتابعين لك الايجابية فيما يخص ماتقوم بترويجه، ذلك من شأنه ان يعطى ثقة
لكل من لم يجرب خدمتك من قبل، تويتر له شعبية كبيرة وكثير من الأحداث تأخذ صدى كبير من خلاله سواء إيجابى او سلبى لذل إحرص على الرد على المتابعين لك بإستمرار بشكل لائق وان تتخذ من التجديد أسلوبا لكل ماتقوم بتقديمه.

تويتر شأنه شأن الكثير من شبكات التواصل الإجتماعى يحتاج للعديد من الأفكار كى تستطيع ان ترتقى بماتقدمه وحتى تكون مميزا عن أقرانك ممن يقدمون نفس الخدمة.

 

اذا اردت معرفة المزيد تابع سلسلة مقالاتنا عن التسويق الالكترونى وعن شبكات التواصل الإجتماعى أو تواصل مع فريق التسويق الالكترونى الواعد لشركة ارابيا سيو، الشركة الرائدة فى مجال التسويق الالكترونى.