التسويق الالكترونى عن طريق انستجرام

التسويق الالكترونى على انستجرام

التسويق الالكترونى على انستقرام

انستجرام شبكة من شبكات التواصل الاجتماعى التى اكتسبت شعبية كبيرة خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ولكن لمن يعمل فى مجال التسويق الالكترونى أو الرقمى كيف تستطيع الاستفادة من انستجرام او انستقرام ؟
مستخدمى انستجرام عند نشر لحظاتهم الممتعة او ذكرياتهم السعيدة يكون هدفهم خلق حالة من البهجة وبالتالى كمسوق محترف يجب ان يكون هذا هدف اساسى من خلال قيامك بالتسويق من خلال انستجرام.
وبمناسبة الأهداف، سنوجز لك الاهداف الاساسية للتسويق باستخدام انستجرام:
نشر العلامة التجارية التى تقوم بتسويقها، زيادة ولاء العملاء من خلال مشاركتهم، ربط العلامة التجارية فى ذهن العملاء بصورة إيجابية، زيادة عدد المتابعين للعلامة التجارية.

قبل ان تبدأ فى التسويق من خلال الانستجرام يجب عليك ان تطرح على نفسك عدة أسئلة، إجابتك على هذه الأسئلة سيتحدد على اساسها تركيزك على انستجرام فى التسويق من عدمه:
ما هى الاضافة التى ستعود على بالنفع عند قيامى بالتسويق من خلال انستجرام ؟
ماهى الشريحة المستهدفة ؟ وهل هذ الشريحة أو معظمها تستخدم انستجرام ؟
كيف ستعرض ماستقوم بتسويقه سواء كان منتج أو خدمة من خلال نشر الصور على انستجرام ؟
السؤال الأخير اجابته تتلخص فى ان ذلك يختلف بحسب المنتج والشريحة المستهدفة وكيفية تحليلك لهم.

نلاحظ ان معظم شركات (B2C) تستخدم الانستجرام بهدف عرض منتجاتهم، اما شركات (B2B) تستخدم الانستجرام كوسيلة للتركيز على ثقافة الشركة او المؤسسة.
هناك شركات تركز على المنتج الخاص بها بشكل مباشر، في حين ان هناك شركات أخرى تخلق حالة معينة تقوم من خلال هذه الحالة بعمل دخول تدريجى وسلس للمنتج الذى تنوى تسويقه حتة تجعله وكأنه بطل هذه الحالة.
نقطة هامة أخرى يجب ان نذكرها وهى تتعلق بتحديد المحتوى على انستغرام، حيث ان محتوى انستجرام الان لايقتصر على الصور فقط بل يشمل أيضا الفيديوهات والانفوجرافيك والــ GIF
لذلك يجب عليك ان تختار المحتوى المناسب للمنتج او الخدمة التى تقوم بترويجها.

Share this post

No comments

Add yours